الأسئلة الشائعة

إذا لم يكن طفلي يعاني من حالة مرضية، أو تشخيص طبي معين، فهل يستطيع زيارة الوحدة؟

نعم، يستطيع طفلك زيارة الوحدة حتى إذا لم يكن يعاني من تشخيص رسمي أو حالة محددة، وذلك بهدف تقييم احتياجاته. سوف يقوم الأخصائيون لدينا بتقييم طفلك وتقديم التوصيات والنصائح المتخصصة إذا ما كان بحاجة لأي علاج.

كم عمر الأطفال الذين يتلقون العلاج لديكم؟

يعالج فريقنا الأطفال من جميع الأعمار - منذ الولادة وحتى الـ18 عاماً، وبعد ذلك السن يتم علاجهم من قبل فريق معالجة الكبار لدينا. وعلى الرغم من ذلك، يمكن للشباب الاستمرار في الحصول على الرعاية التي يحتاجونها من وحدة تقييم وتأهيل الطفل بعد بلوغ الـ 18 عاماً إذا ما استدعت الحاجة.

هل يتحدث الأخصائيون لديكم اللغة العربية أم الإنجليزية؟

أخصائيو العلاج الطبيعي وعلاج النطق واللغة لدينا يتحدثون عدة لغات، كما أننا نقوم بتوفير خدمات الترجمة إذا لزم الأمر، ويمكنكم التواصل معنا لمعرفة المزيد. علماً أنه يتوفر لدينا نظم مختلفة للدفع، ويمكنكم الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات.

إذا كان طفلي يحتاج للعلاج، فهل العلاج لديكم مكلف مادياً؟

يتم تحديد الرسوم لدينا بحسب الخدمات المطلوب تقديمها للعلاج. وبما أن خدماتنا تستند إلى خطط العلاج الفردية، فإنه فقط بعد التقييم الأولي يصبح بإمكاننا تقييم المشكلة أو الحالة التي في متناولنا، وبالتالي تحديد التكاليف المطلوبة للخدمات المقدمة بدقة.

إذا كان طفلك يحتاج إلى العديد من العلاجات، يمكننا تقديم أسعار مخفضة لضمان حصول طفلك على العلاج الذي يحتاجه. كما نقدّم أسعاراً مخفضة أيضاً للمرضى اللذين سبق وتلقوا العلاج لدينا.

ومع ذلك، نحن في مجموعة فوزية السلطان الصحية نؤكد على أن مسألة الرسوم ليست سبباً يمنعك من طلب المساعدة المختصة منا. فكوننا منظمة غير ربحية، نحن نهدف إلى التأكد من حصول جميع الأطفال على العلاج الذي يحتاجونه. وبالتالي، نقوم بإجراء التقييمات المالية، التي تمكننا من تقديم المساعدة المادية لاستيعاب جميع مستويات الدخل، وبالتالي لا نرفض معالجة المريض بسبب الرسوم.

هل تعالجون المرضى الذين لديهم تأمين صحي؟

نعم، فنحن نتولى ترتيب إجراءات فواتير التكاليف مباشرة مع بعض الشركات، ومنها: شركة ناشيونال لخدمات الطيران، شركة نفط الكويت، شركة تراي كير، شركة سيغنا وشركة فانبريدا. كما أننا نقبل بطاقات التأمين الصحي من معظم شركات التأمين. يمكنك معرفة المزيد عن تغطية التأمين لدينا  وللحصول على مزيد من المعلومات حول التأمين الصحى، يرجى الاتصال على الرقم

2205-2877 (965)

إذا كنت غير قادراً على حضور جلسات العلاج الصباحية بسبب التزامات العمل، فهل تفتح الوحدة خلال فترة ما بعد الظهر؟

يمتاز الأخصائيون لدينا بالمرونة وهم على أتم الاستعداد لتنسيق مواعيد مختلفة، علماً بأن مواعيدهم غالباً ما تكون مشغولة خلال فترة ما بعد الظهر.

مواعيد العمل لدينا: من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 8 صباحاً حتى 6 مساءً، الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى 4 مساءً، والسبت من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً.

يعاني طفلي من صعوبات في المدرسة، فهل بإمكان الأخصائيون لديكم زيارة المنزل أو المدرسة لتقديم الاستشارات والنصائح اللازمة؟

نعم، يمكن أن يقوم الأخصائيون لدينا بتنظيم زيارات للمنزل والمدرسة، والتي تكون مفيدة جداً في تقييم البيئات المختلفة التي يعيش فيهاالطفل وكيف يمكن أن تؤثر على طريقة تعامله وتصرفاته. ومع ذلك، يتم ذلك فقط بعد إجراء جلسة التقييم، وإذا رأينا أن هذه الزيارات ضرورية لعلاج الطفل.

أنا غير متأكد إذا كان طفلي بحاجة إلى العلاج، هل يمكنني التحدث إلى الأخصائي أولاً قبل أن أحدد موعداً؟

نعم، يسر الأخصائيون لدينا دائماً التحدث معك ومناقشة أي شيء بخصوص طفلك، إلى جانب تقديم المشورة حول ما إذا كان هناك حاجة لتلقي أي علاج. إذا كنت بحاجة إلى هذه الخدمة، يرجى الاتصال بنا على الرقم (965) 2205-2877 لمناقشة المخاوف والمشاكل التي تواجهها مع أحد الأخصائيين لدينا.

تواصل معنا

العنوان:

العنوان: عمارة أمايا، الطابق الثاني، عمارة 7، شارع بغداد، قطعة 9، السالمية، الكويت، صندوق بريد 24472 الصفاة 13015 الكويت

الهاتف: +965 2572-0338 / 2572-1757

الفاكس: +965 2572 1677

البريد الإلكتروني: info@fshnkuwait.org

تفاعل معنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ابقى على اطلاع بأخر أخبارنا وخدماتنا. قم بتسجيل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أدناه للاشتراك في نشرة مجموعة فوزية السلطان الصحية.